المرجع الطائي: نحذر من مجاملة السراق

بواسطة عدد المشاهدات : 2594
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المرجع الطائي: نحذر من مجاملة السراق

 

واخ – بغداد

بعث المرجع الديني قاسم الطائي، الاثنين، برسالة الى ريس الوزراء حيدر العبادي تضمنت نصائح عدة، وفيما حذره من "مجاملة السراق ومداهنة أهل الشقاق والنفاق"، حثه على السعي على الوحدة مع الخلاف كونه أفضل من السعي الى "التشرذم والشقاق".

وقال الطائي في الرسالة التي تلقت وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منها، "لقد فزتم بمنصب تشرأب إليه الاعناق وتتوق اليه القلوب وتسعى اليه الرجال بطرق شتى وإن خالفت الأطر الدستورية والقانونية وهذا من فضل الله يؤتيه من يشاء"، مضيفا "قد وافقتك الظروف وتممت اليك الاسباب وشاءت ان تكونوا ممن يركب صهوة جواده خشن مسها مكثر عثارها والاعتذار منها فصاحبها كراكب الصعبة ان اشنق لها خرم و ان اسلس لها تقحّم".

وأضف الطائي "لا تكن ليناً فتعصر وتستغل ولا تكن يابساً فتكسر، وأعمل على ان تضرب بالمقبل الى الحق المدبر عنه وبالسامع المطيع العاصي المريب حتى تنتهي عليك أيامك".

وتابع "إذا توافت الأمور الى الشقاق والعصيان فانهد بمن اطاعك الى من عصاك واستغني بمن انقاد معك على من تقاعس عنك، وأعمل تحت شعار أمير المؤمنين (عليه السلام) القوي عندي ضعيف حتى آخذ الحق منه والذليل عندي عزيز حتى آخذ الحق له، وكن على ذكر من ان حارسك الأجل، ومدبر أمرك الله، ومعينك الجماهير، وحذارِ من مجاملة السراق ومداهنة أهل النفاق والشقاق، وليكن سعيك الى الوحدة مع الخلاف أفضل من سعيك الى التشرذم والشقاق، فما بعد الوحدة من هيبة وما وراء الشقاق من ارفاق".

يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت، في (8 أيلول 2014)، على منح الثقة لحكومة العبادي التي ينقصها حتى الآن وزارتي الدفاع والداخلية، فيما أخفق المرشحان لوزارتي الداخلية والدفاع رياض غريب وجابر الجابري في نيل ثقة البرلمان خلال جلسة البرلمان في(16 ايلول 2014).

الأكثر مشاهدة
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية